الحل الذكي ثنائي الوضع

إذا كنت تجد أن سماعاتك الطبية لم تعد كافية، فقد يتعين عليك التفكير في حل أكثر فعالية. لمساعدتك في الحصول على أفضل تجربة سمعية، يمكنك أن تفكر في الحصول على غرسة قوقعة صناعية.

ما هو السمع ثنائي الوضع؟

إذا كنت تعاني من ضعف السمع في كلتا الأذنين وتجد أنك تواجه صعوبات مع سماعاتك الطبية، فقد يكون ذلك هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى حل أكثر فعالية. لتحسين أدائك السمعي ومساعدتك على فهم المحادثات بصورة أوضح، فقد تكون بحاجة إلى التفكير في حل يساعدك على السمع بالشكل الأفضل باستخدام كلتا الأذنين.

يمكن أن توفر غرسة القوقعة الصناعية في إحدى الأذنين مع استمرار استخدام سماعة طبية في الأذن الأخرى أداءً سمعيًا محسنًا1. يُشار إلى هذا المزيج بالسمع ثنائي الوضع.

من يمكنه الاستفادة من الحل ثنائي الوضع؟

يمكن لحل السمع ثنائي الوضع مساعدة الأشخاص الذين لديهم غرسة قوقعة صناعية في إحدى الأذنين وقدرة سمع كافية في الأذن الأخرى في الاستفادة من ارتداء سماعة طبية.

تحسن غرسة القوقعة الصناعية من السمع في الأذن التي لم تعد تستفيد من السماعة الطبية، ويتوفر الدعم من خلال الاستمرار في استخدام السماعة الطبية في الأذن الأخرى.

تجربة سمعية أفضل مع الحل ثنائي الوضع

إن الانتقال من سماعة طبية إلى غرسة قوقعة صناعية يحقق قفزة في الأداء السمعي.2


الأداء السمعي مع سماعتين طبيتين



الأداء السمعي مع حل السمع ثنائي الوضع

كيف تعمل السماعات الطبية مع غرسات القوقعة الصناعية؟

في حل السمع ثنائي الوضع، تعمل السماعة الطبية مع نظام غرسة القوقعة الصناعية ليقدما لك تجربة سمعية طبيعية بصورة أكبر وأكثر ثراءً.

كيف يعمل السمع ثنائي الوضع

3. تقوم السماعات الطبية بتضخيم
الصوت لتحقيق التوازن4

2. يقوم دماغك بجمع الإشارات
من كلتا الأذنين وهو ما يؤدي إلى
تجربة سمعية
أوضح وأكثر ثراءً وطبيعية بشكل أكبر

1. يوفر نظام غرسة القوقعة الصناعية
الوضوح والنقاء3

يمكن لنظام السمع ثنائي الوضع توفير العديد من المنافع:

  • وضوح أكبر وتحسن في فهم الكلام، خاصة في الضوضاء.4،5
  • تحديد أفضل لمصدر الأصوات.6
  • سهولة أكبر في سماع الأصوات وفهم الكلام.6, 7, 8
  • الاستمتاع بالموسيقى مرة أخرى مع تذوق أفضل للصوت.9

تساعد هذه المنافع في بناء فهمك للكلام واللغة وتفيد بصورة خاصة في تعلم الأطفال وتطورهم.4

ما الذي يجب عليَّ معرفته أيضًا؟

السمع ثنائي الوضع في مقابل غرسات القوقعة الصناعية ثنائية الجانب

عندما يصبح السمع ثنائي الوضع غير كافٍ أو يصبح خيارًا مستبعدًا نتيجة لحدة ضعف السمع لديك، فقد يوصي أخصائي السمع بغرستي قوقعة صناعية كخيار آخر. يعرف هذا بالزراعة ثنائية الجانب. يمكن لأخصائي الصحة السمعية مساعدتك في تحديد إذا ما كانت الغرسات ثنائية الجانب هي الحل الأمثل لاحتياجاتك الخاصة.

References

  1. Sammeth CA, Bundy MBM, D. A. (2011) Bimodal Hearing or Bilateral Cochlear Implants: A Review of the Research Literature. Semin Hear 32:3-31.
  2. Gifford RH, Dorman MF, McKarns SA, Spahr AJ. Combined electric and contralateral acoustic hearing: Word and sentence recognition with bimodal hearing. Journal of Speech, Language, and Hearing Research. 2007 Aug 1;50(4):835-43.
  3. Litovsky R, Parkinson A, Arcaroli J, Sammeth C. Simultaneous bilateral cochlear implantation in adults: a multicenter clinical study. Ear and hearing. 2006 Dec;27(6):714.
  4. Balkany TJ, Hodges AV, Eshraghi AA, Butts S, Bricker K, Lingvai J, Polak M, King J. Cochlear implants in children--a review. Acta oto-laryngologica. 2002 Jan 1;122(4):356-62.
  5. Gottermeier L, De Filippo C, Clark C. Trials of a Contralateral Hearing Aid After Long-Term Unilateral Cochlear Implant Use in Early-Onset Deafness. American journal of audiology. 2016 Jun 1;25(2):85-99.
  6. Potts LG, Skinner MW, Litovsky RA, Strube MJ, Kuk F. Recognition and localization of speech by adult cochlear implant recipients wearing a digital hearing aid in the nonimplanted ear (bimodal hearing). Journal of the American Academy of Audiology. 2009 Jun 1;20(6):353-73.
  7. Ching TY, Psarros C, Hill M, Dillon H, Incerti P. Should children who use cochlear implants wear hearing aids in the opposite ear?. Ear and hearing. 2001 Oct 1;22(5):365-80.
  8. Cullington HE, Zeng FG. Bimodal hearing benefit for speech recognition with competing voice in cochlear implant subject with normal hearing in contralateral ear. Ear and hearing. 2010 Feb;31(1):70.
  9. Sucher CM, McDermott HJ. Bimodal stimulation: benefits for music perception and sound quality. Cochlear Implants International. 2009 Jan 1;10(S1):96-9.

إخلاء المسؤولية

المعلومات الواردة على هذا الموقع الالكتروني هي لأغراض تعليمية وليس الهدف منها أن تحل محل نصيحة طبية. الرجاء استشارة أخصائي الرعاية الصحية السمعية لتشخيص مشكلة السمع أو الصحة و معالجتها.